النفط تطلق حملة لايصال الماء الصالح للشرب لمحافظة البصرة

بغداد – الاعمار
اعلنت خلية الاعلام الحكومي، الثلاثاء، عن اطلاق وزارة النفط حملة لايصال الماء الصالح للشرب لمحافظة البصرة، فيما بينت أنها ستقوم بنصب عدد من محطات تحلية المياه.
وقال خلية الاعلام في بيان صحفي تلقى “الاعمار” نسخة منه، “استجابة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في دعم المبادرات والحملات لإسناد محافظة البصرة في تجاوز أزمة المياه، وجه وزير النفط التشكيلات النفطية بأستنفار الجهود والطاقات المتاحة لإيصال المياه الصالحة للشرب عن طريق تسيير العشرات من الحوضيات يومياً من قبل التشكيلات النفطية الى عدد من المناطق في محافظة البصرة”.
واضافت الخلية نقلا عن وزير النفط جبار اللعيبي قوله، إن “هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من الحملات التي تقوم بها الوزارة وتشكيلاتها النفطية لتعزيز الجهد الحكومي بتوفير المياه الصالحة للشرب لمواطني عدد من مدن ومناطق محافظة البصرة وبإشراف من خلية الازمة المشكلة في الوزارة”.
واكد اللعيبي، أن “الوزارة، وبالتعاون مع احدى شركات وزارة الصناعة، ستقوم بنصب عدد من محطات تحلية المياه في محافظة البصرة، فضلا عن إسناد جميع الحملات والمبادرات وذلك من خلال توفير الوقود والدعم اللازم بحسب توجيه رئيس مجلس الوزراء”.
وكانت خلية الإعلام الحكومي أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن إصدار رئيس الوزراء حيدر العبادي مجموعة من التوجيهات بخصوص معالجة المشاكل الصحية والبيئية قي محافظة البصرة ونقل الماء الصالح للشرب اليها.