العبادي يوجه مكافحة الإرهاب بالمشاركة في تحرير ما تبقى من ايمن الموصل

بغداد – الاعمار
وجّه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الاربعاء، بمشاركة قوات جهاز مكافحة الارهاب في عمليات تحرير ما تبقى من المناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي في الساحل الايمن لمدينة الموصل والمتمثلة باحياء الصحة الاولى والشفاء والزنجيلي والمدينة القديمة.
وقال قائد العمليات الخاصة في الجهاز اللواء الركن معن السعدي ان تلك الاوامر تاتي بعد إكمال العمليات الخاصة في الجهاز واجبها قبل خمسة ايام في السيطرة على اكثر من 27 حيا من أصل 48 كانت مخصصة ضمن قاطع مسؤوليات مكافحة الارهاب، فيما انهى الرتل الغربي قبل يومين واجباته بعد بتحرير 21 حيا في ذلك الساحل.
واشار السعدي الى ان قوات مكافحة الارهاب وخلال تحريرها المناطق التي كانت ضمن قاطع مسؤوليتها قضت على اعداد كبيرة من الارهابيين بينهم العديد من القياديين وسيطرت على مقرات تابعة لهم فضلا عن تدميرها ما يزيد عن 200 عجلة مفخخة واعداد كبيرة من الاسلحة والمعدات واجهزة تنصت واتصالات بالاضافة الى اجهزة تابعة لمفوضية الانتخابات حيث تم اخلائها الى العاصمة بغداد والتنسيق مع المفوضية لاستلامها.
ولفت السعدي إلى عودة قسم كبير من الأهالي إلى منازلهم في المناطق المحررة في الساحل الأيمن بعد أن أمنت أحيائهم بالكامل سيما أحياء المنصور والموصل الجديدة وغيرها من الأحياء التي تم تأمينها.
وقال السعدي إن الاحياء التي حررت من الارهابيين في الساحل الايمن تم تسليمها في الوقت الحاضر الى شرطة طوارئ نينوى والحشد الشعبي المحلي بالاضافة الى قطعات من الشرطة الاتحادية والجيش وذلك تمهيدا لمسكها من قبل قطعات الجيش وشرطة نينوى بعد تطهير الساحل الايمن بالكامل.
ونوه الى ان قوات مكافحة الإرهاب تمسك حاليا الخطوط الأمامية بمواجهة العدو، ومؤكدا استمرار تلك القوات بالمرابطة في ارض المعركة منذ 100 يوم.