علاوي للسفير التركي: مصلحة العالم تكمن في عراق موحد مستقر ذو قرار وطني

بغداد – الاعمار
اعتبر نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الخميس، أن مصلحة جميع دول العالم تكمن في عراق موحد مستقر “ذو قرار وطني”، مشيراً إلى أن التدخلات الإقليمية كان لها تأثيرات سلبية جداً على الأوضاع في العراق خلال السنوات الماضية.
وجاء في بيان لمكتب علاوي تلقى “الاعمار” نسخة منه، أن الأخير استقبل “سفير الجمهورية التركية لدى العراق فاتح يلدز، وجرى خلال اللقاء البحث في تطورات الوضع على الساحتين المحلية والاقليمية، بالاضافة إلى ملف الحرب على الإرهاب”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء تطرق إلى ملف الاستحقاق الانتخابي وتداعياته والجهود والحوارات الجارية لأجل الاتفاق على برنامج حكومي وطني موحد”، مشيراً إلى أن “علاوي أكد أن انتاج قرار عراقي خالص في هذا الصدد سينعكس ايجاباً على المرحلة المقبلة محلياً وإقليمياً”.
وتابع علاوي، بحسب البيان، أن “التدخلات الإقليمية ومحاولة التأثير على التوجهات الوطنية كان لها تأثيرات سلبية جداً على مجمل الأوضاع في العراق خلال السنوات الماضية”، مضيفاً “نأمل أن يتعض الجميع مما سبق وأن يتأكدوا أن مصلحة العالم كل العالم تكمن في عراق موحد مستقر ذو قرار وطني لا يخضع لتوجيهات أو إملاءات خارجية من هذا الطرف أو ذاك”.