ائتلاف المالكي يعلن حسم الكتلة الاكبر والدخول بطور جمع الاسماء للتواقيع

بغداد – الاعمار
اعلن النائب عن دولة القانون منصور البعيجي، الخميس، ان الكتلة الاكبر ستعلن خلال الساعات القليلة المقبلة، وفيما اشار الى انضمام المحور والحزبين الكرديين وجزء كبير من النصر، اكد ان الولايات المتحدة تدفع باتجاه حكومة طوارئ.
وقال البعيجي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، ان “ائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح حسم تشكيل الكتلة الاكبر وبأرادة عراقية خالصة دون اي تاثير اوتدخلات خارجية من بعض الدول”، مبينا ان “ائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح وجزء كبير من النصر اضافتا الى تحالف المحور والحزبيين الكرديين حسم الامر معهم والان بطور جمع الاسماء والتواقيع من اجل اعلان الكتلة الاكبر خلال الساعات المقبلة”.
واضاف البعيجي ان “امريكا بعد ان تاكدت من حسم الكتلة الاكبر بدات تدفع باتجاه حكومة طواريء لمدة عامين بعد ان ايقنت ان مشروعها لن ينجح بالعراق”، لافتا الى ان “الحكومة ستتشكل بقرار عراقي خالص دون اي تاثير خارجي ولن ينجح مشروعها بالعراق”.
وتابع البعيجي ان “المؤامرة التي تقودها امريكا خطيرة جدا تهدف الى تدمير البلد”، لافتا الى انه “بعد حسم امر الكتلة الاكبر، فلايوجد لدينا اي اعتراض على كل من يؤمن بمشروع الاغلبية السياسية والابواب مفتوحة ومن يرفض هذا المشروع سيذهب الى المعارضة داخل مجلس النواب ويقوم عمل الحكومة اذا ما لم تم بواجبها”.
واعرب البعيجي عن امله “من الجميع الحضور للجلسة الافتتاحية مطلع الاسبوع المقبل، من اجل اكمال الاجراءات بتشكيل الحكومة المقبلة وفقا للسياقات الدستورية”.