اجتماعان “حاسمان” على مستوى قادة الأحزاب في أربيل والسليمانية قبل الذهاب لبغداد

بغداد – الاعمار
من المقرر ان يعقد المجلس القيادي للحزب الديمقراطي الكوردستاني اليوم الخميس اجتماع يرأسه زعيم الحزب مسعود بارزاني في مقر إقامة الأخير في “بيرمام” في محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.
وقال مصدر مطلع، ان اجتماع الديمقراطي برئاسة بارزاني سيتناول ثلاثة محاور أهمها زيارة الوفد المشترك للحزبين الرئيسين الى بغداد للتفاوض مع الكتل السياسية العراقية الفائزة في الانتخابات على تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة. بحسب شفق نيوز
وأضاف المصدر ان الاجتماع سيناقش مشاركة الأحزاب الأربعة المعارضة ضمن وفد الحزبين الى بغداد، مشيرا الى ان المحور الثالث الذي سيتم بحثه خلال الاجتماع الانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان، والتي من المزمع اجراؤها في الثلاثين من شهر أيلول المقبل.
وعلى صعيد ذي صلة سيعقد قادة الأحزاب الكوردستانية الأربعة المعارضة صباح اليوم في مقر حركة التغيير في السليمانية اجتماعا “حاسما” للرد على طلب الحزبين الرئيسين للانضمام الى وفدهما المشترك الى بغداد او عدم الانضمام.
وسيجتمع كل من المنسق العام لحركة التغيير عمر سيد علي، والأمين العام للاتحاد الإسلامي الكوردستاني صلاح الدين بهاء الدين، والأمين العام للتحالف من اجل الديمقراطية والعدلة برهم صالح، وامير الجماعة الإسلامية الكوردستانية علي بابير لحسم مشاركتهم ضمن وفد الحزبين الرئيسين الى بغداد او الذهاب بوفد اخر يمثل الأحزاب الأربعة.