السفير الايراني یدعو العراق للاحتجاج على العقوبات الامريكة ضد بلاده

بغداد – الاعمار
دعا السفیر الایراني في بغداد ایرج مسجدي، الاربعاء، الحكومة العراقية للاحتجاج على العقوبات الامريكة ضد بلاده، فيما اشار الى أن اجراءات الحظر الامیركیة الاخیرة اضرت بالشعبين العراقي والایراني.
وقال مسجدي في تصريحات اوردتها وكالة “فارس” الايرانية للأنباء، إن “اجراءات الحظر الامیركیة الاخیرة ضد ایران الحقت اضرارا بالشعبين العراقي والایراني”، داعيا “الحكومة العراقیة للاحتجاج على هذه الخطوة الامیركیة”.
وحول موقف ایران من تصریح رئیس الوزراء حیدر العبادي بهذا الصدد، قال السفیر الایراني إن “السید العبادي اوضح فیما بعد بانه كان یقصد من الالتزام (بالحظر) عدم التعامل بالدولار”.
واضاف، انه “لا احد في العراق یدعم الحظر”، لافتا الى ان “اجراءات الحظر غیر قابلة للتطبیق اساسا لانها تضر بمصلحة الشعبین الایراني والعراقي”.
ودعا السفیر الایراني حكومات الدول “لعدم الالتزام باي حظر امیركي احادی الجانب لان اجراءات الحظر هذه غیر قانونیة واحادیة الجانب”، مؤكدا ان “الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لا تخشى امیركا او احدا”.
كما اعلن مسجدي “استعداد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة للتعاون مع الحكومة العراقیة الجدیدة في مجال اعادة البناء والاعمار”.