الوفاء للبصرة.. افتتاح مكتب تنسيق بين كوادر المبادرة ومدراء المدارس في تربية شط العرب

بغداد – الإعمار
اكد منسق مبادرة “الوفاء للبصرة” صلاح السعدون، الاربعاء، ان مديرية تربية المحافظة وافقت على افتاح مكتب ارتباط في بناية المديرية التربية في حي الخليج للتعاون وتنسيق التعاون بين كوادر المبادرة وادارة المدارس حسب الاولويات.
وقال السعدون، إنه “على الرغم من الاحداث الأمنية العصيبة إلا أن مبادرة الوفاء للبصرة ما زالت تشق طريقها لإيصال الماء الصالح للشرب إلى مدارس المحافظة، حيث بدأت الكوادر المتخصصة بنصب خزانات المياه في مدارس قضاء شط العرب”.
وأضاف، “تم توفير الخزانات وتأمين نصبها في الأماكن المخصصة لها من قبل فريق العمل”.
وأعلن رئيس مجلس الأعمال العراقي في الأردن ورئيس منتدى إعمار العراق الدكتور ماجد الساعدي، انطلاق مبادرة “الوفاء للبصرة” وذلك في مؤتمر صحفي عقده، الاثنين 3 أيلول 2018، في العاصمة الأردنية عمان.
وتهدف الحملة إلى تجهيز مدارس البصرة بخزانات مياه وتوفير سيارات حوضية لتجهيز المدارس بالمياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى نصب أربعة محطات تحلية مياه بطاقة 500 طن يوميًا للمحطة الواحدة، فضلا عن التعاون مع منظمة الصحة العالمية لتوفير مليون ونصف المليون لقاح ضد وباء الكوليرا عن طريق منسق المنتدى الدكتور سلمان الرواف عضو منظمة الصحة العالمية.
جدير ذكره ان الدكتور ماجد الساعدي رئيس منتدى إعمار العراق وراعي مبادرة “الوفاء للبصرة” كان وجه، الثلاثاء 4 أيلول 2018، رسالة محذراً من التصعيد الأمني وداعياً البصريين لتفويت الفرصة على المندسين والابتعاد عن العنف واستخدام السلاح والالتجاء إلى الطرق الرسمية والسلمية في التظاهر لتحقيق المطالب.