الساعدي يدعو المنظمات والجمعيات المنضوية تحت مبادرة “الوفاء للبصرة” إلى القيام بحملة تنظيف واسعة

بغداد – الاعمار
دعا راعي مبادرة “الوفاء للبصرة” ورئيس مجلس الأعمال العراقي في الأردن ورئيس منتدى اعمار العراق الدكتور ماجد الساعدي، الجمعة، المنظمات والجمعيات المنضوية تحت مبادرة “الوفاء للبصرة” إلى القيام بحملة تنظيف واسعة بمدينة البصرة بعد الأحداث الأليمة التي حصلت في اليومين الماضيين.
وقال الساعدي إن “مبادرة الوفاء للبصرة لا تقتصر على تجهيز المدارس بخزانات المياه ونصب محطات التحلية، بل هناك فرق تطوعية كثير انضوت تحت المبادرة، وستقوم تلك الفرق بحملة تنظيف واسعة للمدينة من الخراب الذي حل بها خلال اليومين الماضيين نتيجة للتظاهرات وما رافقتها من أحداث أليمة”.
وأضاف، إن “المتطوعين ينتظرون استقرار الوضع الحالي ورفع حظر التجوال المفروض بالمدينة للقيام بالحملة”، مؤكدًا إن “منتدى اعمار العراق يأسف لما آلت إليه الأمور في التظاهرات، وندعو إلى الالتزام بسلمية التظاهرات وعدم حرف مسارها”.
في غضون ذلك أكد منسق المبادرة في مدينة البصرة الكابتن البحري صلاح السعدون، إن “المتطوعين ضمن الحملة يعملون على مدار اليوم لغرض نشر الوعي الثقافي والجماهيري. إذ أن الحملة لا تقتصر على تجهيز المدارس بخزانات المياه ونصب محطات التحلية، بل فيها جوانب توعوية وثقافية كثيرة للتعريف بالمبادرة وأهدافها”.
وأضاف، إن “المبادرة فيها 32 لجنة وكل لجنة مكونة من عشرة أشخاص ولدى كل لجنة مهمة خاصة للقيام بها ضمن المبادرة”، مشيرًا إلى أنه “زار التجمع الثقافي العراقي الحديث، والتقى بالقائمين عليه ورحبوا بالفكرة وأبدوا استعدادهم لتقديم المساعدة والتطوع لتنفيذ المبادرة”.
وأضاف السعدون، إن “التجمع قدم لنا دعوة في مقره أنا والمهندس حسين فالح عبد الكريم لاقامة ندوة تثقيفية وتعريفية بالمبادرة وأهدافها، ومناقشة أزمة المياه، يوم الجمعة المقبلة الموافق 14 أيلول 2018”.
وكان رئيس مجلس الأعمال العراقي في الأردن ورئيس منتدى إعمار العراق الدكتور ماجد الساعدي، اعلن انطلاق مبادرة “الوفاء للبصرة” وذلك في مؤتمر صحفي عقده، الاثنين 3 أيلول 2018، في العاصمة الأردنية عمان.
وتهدف الحملة إلى تجهيز مدارس البصرة بخزانات مياه وتوفير سيارات حوضية لتجهيز المدارس بالمياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى نصب أربعة محطات تحلية مياه بطاقة 500 طن يوميًا للمحطة الواحدة، فضلا عن التعاون مع منظمة الصحة العالمية لتوفير لقاحات ضد وباء الكوليرا عن طريق منسق المنتدى الدكتور سلمان الرواف عضو منظمة الصحة العالمية.
جدير ذكره إن الدكتور ماجد الساعدي رئيس منتدى إعمار العراق وراعي مبادرة “الوفاء للبصرة” كان وجه، الثلاثاء 4 أيلول 2018، رسالة محذراً من التصعيد الأمني وداعياً البصريين لتفويت الفرصة على المندسين والابتعاد عن العنف واستخدام السلاح والالتجاء إلى الطرق الرسمية والسلمية في التظاهر لتحقيق المطالب.