الوفاء للبصرة.. التعاون مع وفد السيد السيستاني لإصلاح أنبوب ماء معطل منذ ثلاث سنوات

بغداد – الاعمار
أكد منسق مبادرة “الوفاء للبصرة” صلاح السعدون، الأحد، إن مركز “النهوض للجهد الطوعي” انضم إلى كوادر المبادرة، وتعاونوا مع وفد المرجع الديني السيد علي السيستاني لإصلاح أنبوب مياه صالحة للشرب معطل منذ ثلاث سنوات وبإمكانه تجهيز قضاء شط العرب بالكامل.
وقال السعدون لـ”الإعمار”، إن “مركز النهوض الطوعي بعد انضمامه للمبادرة قام بمساعدة وفد المرجعية لإصلاح أنبوب مياه صالحة للشرب كان يصب في شط العرب منذ ثلاث سنوات، وبإمكان هذا الأنبوب تجهيز قضاء شط العرب بالكامل”، مشيرًا إلى أن “مركز النهوض قدم كل إمكانياته مع كوادر المبادرة لغرض إصلاح الأنبوب”.
وأضاف، إن “الأنبوب المكسور سيتم إصلاحه خلال ثلاثة أيام كحد أقصى ليصل الماء الصالح للشرب لجميع مناطق قضاء شط العرب”، لافتًا إلى أن “الأنبوب مرتبط مباشرة في مياه نهر البدعة، وستصل المياه النظيفة للمواطن بدلًا من شط العرب”.
جدير ذكره ان مبادرة “الوفاء للبصرة” التي أطلقها الدكتور المهندس ماجد الساعدي تكفلت بايصال الماء الصالح للشرب الى اكثر من 3000 ثلاثة آلاف مدرسة في المدينة، وتم تجهيز المدارس بخزانات، كما شرعت كوادر المبادرة بتنظيم دورات تثقيفية للمواطنين للتعريف بكيفية التعامل مع الأزمة البيئية التي تعاني منها المحافظة.
ونسقت المبادرة مع منظمة الصحة العالمية لتزويد المحافظة بلقاحات الكوليرا تحسباً لانتشارها خلال الأيام القليلة القادمة حسب متخصصين.
وكانت الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة البصرة أثرت بشكل مباشر على المبادرة بالمضي قدماً لإنجاز برنامجها المخطط له من قبل اللجنة العليا.
وأعلن رئيس مجلس الأعمال العراقي في الأردن ورئيس منتدى إعمار العراق الدكتور ماجد الساعدي، انطلاق مبادرة “الوفاء للبصرة” وذلك في مؤتمر صحفي عقده، الاثنين 3 أيلول 2018، في العاصمة الأردنية عمان.
وتهدف الحملة إلى تجهيز مدارس البصرة بخزانات مياه وتوفير سيارات حوضية لتجهيز المدارس بالمياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى نصب أربعة محطات تحلية مياه بطاقة 500 طن يوميًا للمحطة الواحدة، فضلا عن التعاون مع منظمة الصحة العالمية لتوفير مليون ونصف المليون لقاح ضد وباء الكوليرا عن طريق منسق المنتدى الدكتور سلمان الرواف عضو منظمة الصحة العالمية.
جدير ذكره ان الدكتور ماجد الساعدي رئيس منتدى إعمار العراق وراعي مبادرة “الوفاء للبصرة” كان وجه، الثلاثاء 4 أيلول 2018، رسالة محذراً من التصعيد الأمني وداعياً البصريين لتفويت الفرصة على المندسين والابتعاد عن العنف واستخدام السلاح والالتجاء إلى الطرق الرسمية والسلمية في التظاهر لتحقيق المطالب، وطالب المخلصين والحكماء في البصرة لوأد الفتنة قبل وقوعها.