علاوي: بدء الحوار بين سائرون والفتح تشكل انطلاقة ايجابية للغاية

بغداد – الاعمار
اعتبر زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الاثنين، بدء الحوار بين تحالفي سائرون والفتح تشكل “انطلاقة ايجابية للغاية”، فيما اشار الى ان التدخلات الخارجية ساهمت في “تأزيم” الموقف السياسي في العراق.
وقال علاوي خلال استقباله في مكتبه سفير روسيا لدى العراق ماكسيم ماكسيموف، في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إنه “يجب تكثيف الحوارات الجارية بين القوى السياسية الفاعلة لأجل الوصول الى تفاهمات تفضي لتشكيل الحكومة المقبلة”.
واضاف علاوي، أن “رؤيتنا للحل تكمن في حوار حقيقي ينتج توافقا وطنيا شاملاً حول شكل البرنامج الحكومي المقبل، وقد سبق ان اقترحنا البدء بحوارٍ بين تحالفي الاصلاح والبناء بهذا الصدد”، مشيرا الى ان “الأنباء التي تحدثت عن بدء الحوار بين تحالفي سائرون والفتح تشكل انطلاقة ايجابية للغاية للوصول الى تلك الرؤية”.
وأوضح علاوي، ان “التدخلات الخارجية ساهمت في تأزيم الموقف وزيادة حالة الاستقطاب في البلد”، مشددا على ان “ائتلاف الوطنية يرفض بشكل قاطع محاولات جعل العراق ساحة صراع اقليمي دولي خدمة لاجندات ومصالح خارجية”.
واوضح مكتب علاوي، أن “اللقاء بحث ايضا مجمل الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة للوصول الى حل توافقي يقود لتحقيق التهدئة في سوريا”.