التعليم تحدد موعد إطلاق المنحة المجانية للقبول بالاختصاصات الطبية بالكليات الأهلية

بغداد – الاعمار
حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، الثالث والعشرين من شهر أيلول الحالي موعدا لإطلاق مبادرة المنحة المجانية للطلبة المتفوقين من عوائل ذوي الدخل المحدود وأسر الشهداء والحشد الشعبي وأبناء القرى والأرياف للقبول في المجموعة الطبية بالجامعات والكليات الأهلية.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “الوزارة حددت يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر أيلول الحالي موعدا لإطلاق مبادرة المنحة المجانية المقدمة من الجامعات والكليات الأهلية للقبول في المجموعة الطبية ولغاية العاشر من شهر تشرين الأول المقبل”.
وأضاف العبودي، أن “ضوابط التقديم على المنحة اشترطت التنافس على وفق معايير محددة منها ألا يقل معدل الطالب عن 94%، وأن يكون ضمن شريحة ذوي الدخل المحدود أو الأيتام أو من ذوي الشهداء، أو الحشد الشعبي أو أبناء القرى والأرياف، وأن يكون الطالب من خريجي السنة الدراسية 2018-2017”.
وأشار إلى أن “التقديم سيكون مباشرا في مقر دائرة التعليم الجامعي الأهلي وسيخضع المتقدمون إلى مقابلة للاطلاع على المستمسكات التي تثبت شمولهم بحالات التنافس والتقديم على المنحة”.