العامري يسحب ترشيحه لرئاسة الوزراء: المرجعية تريد تشكيل الحكومة برؤية جديدة

بغداد – الاعمار
أعلن رئيس تحالف البناء هادي العامري، الثلاثاء، سحب ترشيحه لرئاسة الوزراء، وفيما أكد على ضرورة أن يحظى المرشح لمنصب رئيس الوزراء بتوافق جميع الكتل، أوضح بأن المرجعية تريد تشكيل الحكومة برؤية جديدة.
وقال العامري في مؤتمر صحافي تابعه “الاعمار”، “أعلن سحب ترشيحي لرئاسة الوزراء”، مضيفاً أن “المرشح لرئاسة الوزراء يجب أن يحظى بتوافق الكتل السياسية، واذا تم دعمه من كافة القوى سيكون النجاح نصيبه بالتأكيد”، مضيفًا “كما عملنا سوية ليلاً ونهاراً من أجل محاربة داعش وتخليص العراقيين من هذه الآفة يجب أن نعمل سوية من أجل النجاح بتقديم الخدمات وبناء العراق”.
واشار العامري، إلى أن “العراقيين وقفوا بكل قوة أمام الضغط الأميركي والتدخل الأميركي السافر والمال الخليجي بشأن تشكيل الكتلة الأكبر، وأثبت العراقيون عراقيتهم وانتماءهم الوطني ولم يتأثروا بأي تأثير خارجي”.
وأضاف العامري، أن “الضغط الأميركي وصل إلى باب مسدود ولم يعد قادراً على التأثير”، مشيراً إلى أن “العراقيين بدأوا مرحلة جديدة وهي مرحلة التوافقات فيما بينهم من أجل التوصل إلى رئيس وزراء متفق عليه، وهذه نقطة إيجابية”.
وتابع ان “كل ما يعلن في وسائل الاعلام عن اسماء مرشحين للوزارات، عار عن الصحة”، معتبرا ان “ذلك هو جزء من الماكنة الاعلامية التي تريد تعرقل تشكيل الحكومة”.
ولفت إلى ان “نشر هذه الاكاذيب يهدف الى تعكير الاجواء”، موضحا ان “المرجعية تريد تشكيل الحكومة برؤية جديدة ونفس جديد”.