الحلبوسي يؤكد للسفير التركي ضرورة العمل لايجاد الحلول المناسبة لملف المياه

بغداد – الاعمار
دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الخميس، السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز الى ضرورة العمل على ايجاد الحلول المناسبة لملف المياه، فيما اشار يلدز الى بلاده تقف الى جانب الشعب العراقي وستكون داعمة له.
وقال المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب استقبل بمكتبه الرسمي، اليوم، سفير الجمهورية التركية لدى العراق فاتح يلدز، وفي مستهل اللقاء هنأ السفير رئيس مجلس النواب بمناسبة تسنمه مهامة رئيسا للبرلمان، متمنيا له ولاعضاء مجلس النواب النجاح والتقدم”.
واضاف المكتب، أن “اللقاء شهد بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، كما تم استعراض مجمل الاوضاع في العراق والمنطقة”.
ونقل المكتب عن الحلبوسي قوله، إن “العمل ضروري لايجاد الحلول المناسبة لملف المياه، وبما يحفظ المصالح المشتركة بين البلدين والاحترام المتبادل لسيادة الدول، وان تتفهم الدولة التركية اهمية هذا الملف بالنسبة للشعب العراقي”.
واضاف الحلبوسي، ان “الشعب العراقي في هذه المرحلة بحاجة الى اصدقائه، خاصة في المجالين الاقتصادي والاستثماري، لاعادة الاعمار وتوفير الخدمات، مثمنا الدور التركي في ايواء النازحين العراقين والوقوف الى جانبهم”.
من جانبه اكد يلدز، ان “الجمهورية التركية، تقف الى جانب الشعب العراقي وستكون داعمة له”.