حقوق الانسان تكشف عن ملايين الوثائق التي تدين داعش في العراق

بغداد – الاعمار
قال عضو مفوضية حقوق الانسان في العراق فاضل الغراوي، اليوم الاحد، ان عصابات داعش الإرهابية ارتكبت جرائم إبادة جماعية ضد الانسانية بحق ابناء الشعب العراقي.
وبين الغراوي في بيان ورد لـ”الاعمار”، ان “المفوضية وباقي الجهات المعنية في الدولة العراقية عملت على توثيق هذه الجرائم ، مضيفا انه يوجد ملايين الوثائق التي تدين جرائم هذه العصابات التي ارتكبتها بحق أبناء الشعب العراقي والتي انتهكت فيها منظومة حقوق الانسان ولَم تستثني اي مكون من مكونات الشعب العراقي”.
واضاف ان “المفوضية ستعمل على تقديم ما تمتلك من الأدلة والوثائق الى كافة الجهات القضائية والجهات الاممية التي تقوم بعمليات التحقيق وملاحقة عصابات داعش الإرهابية بما ارتكبوه”.
واشار الغراوي الى ان “هذه الوثائق تتنوع بين الإفادات الرسمية للناجين والشهود أضافة الى الوثائق الورقية والصور والفيديوهات وكذلك مواقع الجرائم سواء من المقابر الجماعية أو المواقع الاخرى التي قامت بها عصابات داعش الإرهابية والتي تمثلت ببيع النساء في سوق النخاسة وتجنيد الأطفال او ما يتعلق باماكن احتجاز النساء والأطفال وقيامهم بعملية القتل المباشر لابناء المناطق التي تم احتلالها من قبلهم”.
وتابع ان “هذه الوثائق سوف تقدم أيضا الى فريق التحقيق الاممي المشكل بموجب قرار مجلس الامن المرقم ٢٣٧٩ والذي سيعمل في العراق على التحقيق في هذه الجرائم لغرض استخدامها كأدلة لإدانة ومعاقبة عصابات داعش الإرهابية عما اقترفوه من جرائم وحشية ضد أبناء الشعب العراقي”.