نائب: سنتحرك لجمع تواقيع لاعادة نظام التحميل للجامعات الحكومية والاهلية

بغداد – الاعمار
طالب النائب عن ائتلاف سائرون صباح العكيلي، الاحد، وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى بالغاء قرار هيئة الراي في الوزارة واعادة نظام التحميل في الجامعات الحكومية والاهلية، فيما اشار الى انه سيتحرك داخل مبنى البرلمان لجمع تواقيع لالغاء القرار.
وقال العكيلي في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه ان “قرار هيئة الراي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الصادر في ايار 2017 بموافقة الوزير عبد الرزاق العيسى، المتضن الغاء نظام التحميل لجميع التخصصات في الجامعات الحكومية والاهلية غير مصنف بحق الطلبة”، مشددا على ضرورة “تراجع الوزارة عن هذا القرار والغائه”.
واضاف ان “نظام التحميل معمول به بالعراق منذ سنوات”، مشيرا الى انه “لا يوجد مبرر لدى وزارة التعليم لاصدار مثل هكذا قرار والغاء نظام التحميل ابتداء من العام الدراسي 2017-2018”.
وطالب العكيلي “عبد الرزاق العيسى بمراعاة ظروف الطلاب والغاء القرار واعادة تفعيل نظام التحميل في الجامعات والكليات بدون استثناء”، لافتا الى “اننا سنتحرك داخل مبنى مجلس النواب لجمع تواقيع من اعضاء البرلمان لاصدار قرار برلماني لالغاء قرار وزارة التعليم واعادة العمل بنظام التحميل ابتداء من العام الدراسي الجديد”.