نائب: الدوام المزدوج للمعلمين بالمدارس كارثة ستولد جيشا من العاطلين

بغداد – الاعمار
رفض النائب عن ائتلاف سائرون صباح طلوبي العكيلي، الاحد، قرار وزارة التربية بعدم ممانعة ممارسة المعلمين على ملاك الوزارة بالمدارس الاهلية، فيما اعتبر هذا القرار سيولد جيش من الخريجين والعاطلين عن العمل.
وقال العكيلي في بيان تلقت “هنا الجنوب”، نسخة منه ان “القرار الصادر من وزارة التربية بعدم ممانعة المعلمين على ملاك الوزارة من الممارسة والعمل في المدارس الاهلية غير مقبول”، مبينا ان “هذا القرار يقلل من الواقع التعليمي في المدارس الحكومية واعطاء الشرعية للمعلمين بالعمل خارج العمل الرسمي، ويشجع العمل في المدارس الاهلية على حسب الحكومية”.
واضاف ان “هكذا قرارات ستولد جيشا من الخريجين والعاطلين عن العمل في ظل نقص المدارس الحكومية وحاجتها الكوادر التدريسية”، مؤكدا ان “ترابط والدوام المزدوج للمعلمين بين المدارس الحكومية والاهلية يمثل كارثة بحق التعليم العراقي ومستقبل الاجيال القادمة، يتسبب في ترك المدارس والابتعاد عنها”.
ولفت العكيلي الى “نقص كبير بالمناهج الدراسية الصادرة من وزارة التربية في المدارس الحكومية وتوفرها في بالاهلية، بمعنى اخر انها نقلت بين المدارس بدون وجود متابعة ودور رقابي من قبل الوزارة”.