المجلس الامن الوطني يناقش الخطط الامنية في تتبع الخلايا “الارهابية”

بغداد – الاعمار
ناقش المجلس الوزاري للامن الوطني، اليوم الاحد، الخطط الامنية في تتبع الخلايا “الارهابية”، فيما أكد على وزارة المالية لصرف مخصصات العاملين في المنافذ الحدودية وبأثر رجعي.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للامن الوطني”، موضحا أنه “جرى خلال الاجتماع متابعة الخطط الامنية والجهد الاستخباري في تتبع الخلايا الارهابية والعمليات الامنية التي تقوم بها قواتنا البطلة لتطهير المناطق وملاحقة الارهابيين، اضافة الى الخطة الامنية لزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)”.
واضاف المكتب، أنه “تمت مناقشة معالجة حالات التهريب والتهرب الضريبي والكمركي، حيث عرضت مقارنة لما يدخل للبلد من ايرادات من الضرائب لاربعة اشهر في هذه السنة مع نفس الاشهر لسنة 2017 وتنفيذ برنامج للايرادات في جميع المنافذ الحدودية”.
وبين المكتب، أنه “جرى التأكيد على وزارة المالية للمباشرة بصرف مخصصات العاملين في المنافذ الحدودية البالغة 50‎%‎ شهريا وبأثر رجعي من تأريخ صدور القرار 61 لسنة 2018″، مشيرا الى أنه “تم التصويت على مذكرة التفاهم للتعاون الامني بين وزارة الداخلية العراقية ونظيرتها التركية”.