مجلس الوزراء يصوت على التعديل الثاني لتعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية

هنا الجنوب – ذي قار
صوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على التعديل الثاني لتعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية، فيما منح الاولوية بالتعيين في وزارتي الداخلية والدفاع لـ”أقارب شهداء التحرير من داعش”.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت “هنا الجنوب” نسخة منه، إن “مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي”، موضحا أنه “تم التصويت على إلزام الاتحادات والنقابات والاندية والمكاتب التنفيذية بالالتزام بالمدة المحددة قانونا لعضويتهم وعدم تجاوز الهيئات العامة المدة المحددة لولايتها”.
واضاف المكتب، أن “المجلس صوت على مشروع قانون تصديق اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة الرسمية من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية صربيا”، مشيرا الى أن “الجلسة شهدت ايضا التصويت على تعليمات التعديل الثاني لتعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك رقم 4 لسنة 2018”.
وبين المكتب، أن “مجلس الوزراء منح الاولوية في التعيين في وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز مكافحة الارهاب لاقارب شهداء التحرير من داعش”، لافتا الى أنه “تم التصويت على موضوع تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 397 لسنة 2017 بشأن مشروع قانون تعديل قانون الرعاية الاجتماعية رقم 126 لسنة 1980”.
وتابع المكتب، أن “مجلس الوزراء ناقش بشكل مفصل الخطة الزراعية ووجّه بقيام وزارة الزراعة باضافة مليون دونم لزراعة الحنطة والشعير في الخطة الزراعية للموسم الزراعي الشتوي 2018-2019 مع مراعاة الحفاظ على الخزين الستراتيجي للمياه من وزارة الموارد المائية”.