النجيفي: الانتخابات البرلمانية اديرت على طريقة (العبوسي – الصديد)

بغداد – الاعمار
أكد القيادي السني البارز أثيل النجيفي، الاثنين، ان الانتخابات البرلمانية العراقية الأخيرة، اديرت على طريقة “شذى العبوسي وضاح الصديد”.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت تسجيلًا صوتيًا نُسب إلى عضو مجلس النواب الأسبق شذى العبوسي ورئيس ائتلاف تضامن وضاح الصديد، وفيه تطلب العبوسي من الصديد مبلغًا قدره 250 ألف دولار لشركة خاصة مقابل مساعدة الأخير على الفوز بالانتخابات البرلمانية الأخيرة.
وقال النجيفي، “لا استطيع التأكد من صحة التسجيل من عدمه، لكن يجب على الجهات المختصة التحقق من ذلك بأسرع وقت كشف الحقيقة للرأي العام”، مبينا ان “ما ورد بالتسجيل منطقي وهذا الي حصل في العراق والانتخابات في البلاد اديرة بهذه الطريقة، التي كشفها التسجيل الصوتي”.
وأضاف ان “الفساد كان له دور كبير في الانتخابات، وحدث تلاعب كبير في نتائج الانتخابات، وعدم القضاء على الفساد، يعني ان كل الانتخابات القادمة ستكون مثل هذا الانتخابات مشكوك فيها، لحدوث عمليات بيع وشراء وتزوير”.
وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية رفعها دعوى قضائية ضد النائب السابق شذى العبوسي، والمرشح لانتخابات مجلس النواب 2018 وضاح الصديد لمحاولتهما تزوير نتائج الانتخابات.
ويسمع في المقطع الصوتي وضاح الصديد وهو يطلب من شذى العبوسي مساعدته في إضافة 5500 صوت له في الانتخابات ليتمكن من الفوز، بدورها أبلغته شذى بأنها ستربطه بمؤسسة أمريكية تدعى “كامبريدج أمريكا” تسيطر حسب العبوسي، على ملف الانتخابات العراقية.
ووعد الصديد بدفع 250 ألف دولار، إلا أنه يسمع في التسجيل وهو يعاتبها لعدم إضافة هذه الأصوات، وبررت العبوسي ذلك بأن “أحزابا عراقية لا تريد له الصعود وقفت في وجهه”.