“البناء” يحدد موعد تسمية الوزراء الثمانية بحكومة عبد المهدي

بغداد – الاعمار
ذكر تحالف “البناء” يوم الثلاثاء ان رئيس الحكومة الاتحادية عادل عبد المهدي سيقدم في الجلسة المقبلة اسماء الوزراء الثمانية للتصويت عليهم تحت قبة مجلس النواب العراقي.
وقال النائب عن التحالف أحمد الكناني، انه “حسب الاتفاق قبل رفع جلسة منح الثقة لحكومة عبد المهدي، تم الاتفاق على ان يقدم رئيس الوزراء ما تبقى من وزراء بجلسة البرلمان المقبلة، الموافق 6/11”.
وبين الكناني، انه “عبد المهدي سيحضر الى البرلمان بالجلسة المقبلة من أجل اكمال تشكيلة حكومته”، مؤكدا انه “في حال قدوم عبد المهدي، فمجلس النواب، سيكمل التصويت على ما تبقى من الكابينة الوزارية دون اي معرقلات”.
وصوت البرلمان العراقي يوم الاربعاء الماضي على 14 وزيرا من حكومة عادل عبدالمهدي الجديدة، فيما ارجأ التصويت على 8 وزراء.
وصوت البرلمان على فؤاد حسين لوزارة المالية، ثامر الغضبان وزيرا للنفط، بنكين ريكاني لوزارة الاعمار والاسكان، محمد هاشم لوزارة التجارة.
وذهبت وزارات الخارجية لمحمد الحكيم، الزراعة لصالح الحسني، الشباب لاحمد رياض العبيدي، الصحة لعلاء عبدالصاحب العلواني، الصناعة لعبدالله الجبوري، العمل لباسم الربيعي، الكهرباء للؤي الخطيب، الموارد المائية لجمال العادلي، النقل لعبدالله العيبي، الاتصالات لنعيم الربيعي.
وارجأ البرلمان التصويت على وزارات الدفاع، الداخلية، الثقافة، التربية، العدل، التخطيط، التعليم العالي، والهجرة بسبب الخلاف على مرشحيها.