الخزعلي: العصائب مُصرّة على إستلام وزارة الثقافة إيماناً منها بأهمية هذا المفصل

بغداد – الاعمار
كشف الامين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، عن سبب اصرار العصائب على منحها وزارة الثقافة، فيما أكد على ضرورة التفريق بين الفن الهابط والفن الهادف.
وقال المكتب الاعلامي للخزعلي في بيان اطلع عليه “الاعمار” إن الاخير “إستقبل، بمكتبه في بغداد، وفداً من نقابة الفنانين العراقيين، وجرى خلال اللقاء الإستماع إلى هموم ومشاكل الفنان العراقي التي مر بها طيلة الفترات الماضية والتي أثرت بشكل سلبي على أدائه الفني”.
وبارك الخزعلي، وفقا للبيان، لنقابة الفنانين العراقيين نجاح الإنتخابات الأخيرة للنقابة والطريقة الديموقراطية التي أقيمت فيها العملية الإنتخابية النقابية، مبينا أن “حركة عصائب اهل الحق كانت مُصرّة على إستلام حقيبة وزارة الثقافة إيماناً منها بأهمية هذا المفصل المهم في بناء الدولة وكيف لهذه الوزارة أن تعكس الصورة النمطية المأخوذة عن الشخصية العراقية ومحاولة البعض تذويب الهوية العراقية”.
وأكد الامين العام لحركة عصائب اهل الحق، خلال اللقاء، على “ضرورة التفريق بين الفن الهابط والفن الهادف واهمية الاخير في نهضة البلد ثقافيا ودور الفنان العراقي بإيصال رسالة إلى العالم بأن العراق هو مهد الحضارات ومنبع الفن الرصين كون الفن العراقي يُعتبر من الفنون الأوائل في المنطقة وكان في يوم ما مدرسة لكل دول الجوار”.
وأشار البيان الى ان “نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي استعرض نشاطات ورؤية نقابة الفنانين المستقبلية التي بدورها ستضيف للمشهد الفني لُغة عالمية عكس ما كانت عليه مُسبقاً والتركيز على إستقطاب الكفاءات والنُخب الفنية العراقية التي إضطرت أن تترك العراق بسبب الأوضاع التي مرت به”.