حراك لإبعاد المالكي عن منصب نائب رئيس العراق والاخير “يتوعد ويهدد”

بغداد – الاعمار
افادت صحيفة “عكاظ” السعودية، الاثنين، ان اعادة فتح ملف سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش من شأنه ابعاد رئيس ائتلاف دولة القانون عن منصب نائب رئيس الجمهورية.
ونقلت الصحيفة عن مصادر في عددها الصادر اليوم، ان تحركا برلمانيا انطلق بهذا الشأن بعد كشف تفاهمات بين رئيس الجمهورية برهم صالح، مع المالكي لتوليه منصب نائب الرئيس.
واضافت المصادر ان التحرك البرلماني الجديد يتزامن مع مشروع سيناقشه البرلمان يقلص عدد نواب رئيس الجمهورية من ثلاثة الى واحد.
ولفتت المصادر الى ان مجموعة من النواب عكفت على منذ نحو 10 ايام على جمع الوثائق التي تدين المالكي، والتجاوزات السياسية والادارية والمالية التي قام بها خلال فترة توليه رئاسة الحكومة، مؤكدة ان الملف الابرز الذي سيعاد فتحه هو سقوط الموصل.
وردفت المصادر ان البرلمان السابق حمل المسؤولية الكاملة عن سقوط الموصل المالكي الا ان ايا من العقوبات والمحاسبة لم تتم دون معرفة الاسباب.
في غضون ذلك نقل مصدر برلماني عراقي عن المالكي توعده للجهات التي تسعى لإعادة مثل هكذا ملفات، مؤكدا تمسكه بمنصب نائب رئيس الجمهورية، مسلحا بقرار المحكمة الاتحادية الذي اعاده الى الموقع العام الماضي رغم قرار البرلمان تحميله المسؤولية في سقوط الموصل.
وهدد المالكي وفقا للمصادر بفتح ملفات “كبيرة” كفيلة بكشف كل الحقائق عن تجاوزات بعض القوى السياسية في البرلمان ما سيفقدها شعبيتها امام الرأي العام.