السليمانية تكشف سرقة “هوليوودية” وقع مخططها بخطأ ادى لاعتقال العصابة

بغداد – الاعمار
اعلنت مديرية شرطة السليمانية، مساء الاحد، عن اعتقال عصابة كبيرة قامت بسرقة 600 الف دولار بطريقة شبيهة بافلام الاكشن.
وقال مدير قسم الاعلام والعلاقات في المديرية النقيب سركوت احمد في مؤتمر صحفي، ان عصابة تنكر عناصرها بزي عسكري واستقلوا عجلات مضللة، اوقفوا في السابع من شهر حزيران الماضي سيارة قادمة من بغداد الى السليمانية تحمل 600 الف دولار من مكتب للصيرفة، ليقدموا على سرقة المبلغ قرب كراج للسيارات وفروا الى مكان مجهول.
واضاف ان احد المتهمين (ا.ح.ا) وهو المخول باستلام المبلغ تبين انه المخطط للسرقة، توجه بعد اتمام العملية في اليوم المذكور الى مركز شرطة مكافحة الاجرام وابلغ الشرطة بالسرقة كمخبر، إلا انه بعد اجراء التحقيقات التي اجرتها شرطة السليمانية وخصوصا قسم شرطة مكافحة الاجرام تم كشف سيناريو الجريمة بالكامل واعتقال المخبر الذي اعترف بجريمته بالتعاون مع 7 متهمين اخرين وبعد صياغة الخطة تنفيذ الجريمة تقاسموا المبلغ فيما بينهم وهربوا الى مكان مجهول.
واضاف النقيب سركوت احمد ان قوات الشرطة استطاعت ضبط سيارتين تم شراؤهما من المبلغ المسروق من قبل المتهمين وكذلك ضبط 20 الف دولار ومسدس غلوك.
وعلى صعيد متصل اعلن مدير قسم الاعلام والعلاقات في المديرية شرطة السليمانية ان قوات شرطة مكافحة الاجرام اعتقلت ايضاً 16 متهما من بينهم شخص اشترى سيارات مسروقة كما تم اعتقال متهم مطلوب في مدينة اربيل، في السليمانية.
كما تم اعتقال خمسة متهمين اخرين بسرقة الدراجات النارية وستة متهمين اخرين بسرقة البيوت.
وتم كذلك اعتقال متهمين اثنين بالتحرش بالنساء ونشر صورهن.
كما قال خلال المؤتمر الصحفي ان مخبرا ابلغ مركز شرطة جوارجرا اليوم الاحد عن وجود متهمين اثنين يتاجران بالاسلحة غير المرخصة وبعد جمع المعلومات الدقيقة تم اليوم اعتقال المتهمين من قبل مفارز المركز وضبط 3 مسدسات.
وفي الوقت نفسه اعتقل مركز شرطة سرجنار متهما مطلوبا لموجب مذكرة اعتقال صادرة عام 2012.
كما قدم النقيب سركوت احمد احصاءً باعمال ونشاطات قسمي النجدة والنشاطات المدنية والتي تضمنت للشهر العاشر الاستجابة لنداءات المواطنين للقضايا المتنوعة بلغت 365 حالة واعتقال 4 اشخاص بتهمة اطلاق النار وضبط 11 قطعة سلاح (3 كلاشنكوف و7 مسدسات وتابر واحد) وضبط 24 سيارة و7 دراجات نارية، كما تضمنت النشاطات تنفيذ اوامر اعتقال 3 اشخاص.
اما نشاطات قسم شرطة النشاطات المدنية للشهر نفسه فقد تضمنت 49 نشاطا والخروج لحماية امن وهدوء المتظاهرين والمهرجانات والمناسبات العامة والملاعب.