النزاهة: اعادة عقار بسبعة مليارات دينار وضبط أولياته المزورة

بغداد – الاعمار
كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن تمكّن ملاكات مكتب تحقيق كربلاء في الهيئة من ضبط عمليات تلاعب وتزوير في تحويل ملكية أحد العقارات البالغة مساحته 18 دونما و1417 مترا، العائد إلى دائرة عقارات الدولة في المحافظة.
واشارت الدائرة في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إلى قيام فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء، بإجراء تحرّيات وتحقيقات موسّعة شملت هيئة دعاوي الملكية، ومديريّة الزراعة، ودائرة عقارات الدولة والتسجيل العقاري في كربلاء، إذ تمكّن من كشف تزوير ملكية العقار باسم مجموعة من المتهمين الذين زعموا شراء العقار عن طريق مزايدة صورية بكتاب مزوّر مزعوم صدوره عن دائرة عقارات الدولة في المحافظة.
ولفتت إلى أنّ القيمة التقديرية للعقار بلغت 6,905,500,000 مليارات دينار، وأنّ عمليّة الضبط تمّت بناء على مذكرة قضائية.
وأضافت أن مكتب تحقيق كربلاء في هيئة النزاهة قام بتسليم العقار إلى دائرة عقارات الدولة في المحافظة؛ تنفيذا لقرار قاضي محكمة تحقيق كربلاء المختص بالنظر في قضايا النزاهة، مبينة أن القرار القضائي تضمّن قيام الدائرة بإقامة دعوى إبطال قيد بحقّ المستفيدين ودعوى أجر المثل.
يشار إلى أنّ القيمة التقديرية للعقارات التي تمكّنت الهيئة من إعادة ملكيّتها للدولة في محافظة كربلاء خلال العام الجاري بلغت أكثر من 230,000,000,000 مليار دينار.