الاعلام الرقمي يكشف عن حسابات السياسيين الاعلى تفاعلاً في تويتر والصدر يتصدر القائمة

بغداد – الاعمار
اعلن مركزالاعلام الرقمي، الاربعاء، عن قائمة حسابات السياسيين العشرة الاولى التي حصلت على اكثر تفاعل بين مستخدمي منصة تويتر في العراق، حيث تصدّر حساب السيد مقتدى الصدر القائمة.
وقال فريق رصد مركز الاعلام الرقمي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه ان “اختيار الحسابات العشرة اعتمد على عدة معايير، من بينها التفاعل الذي يحصل عليه الحساب حينما يغرّد ( اعادة التغريد – الاعجاب – الردود)، ولا علاقة لعدد متابعي الحساب بمعايير الاختيار لدى المركز”.
وبيّن المركز ان “حساب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر هو الذي حظي بالتفاعل الاكثر في منصة تويتر بالنسبة لحسابات السياسيين العراقيين”، مشيرا الى انه “يأتي بعده حساب عضو البرلمان السابق حنان الفتلاوي ثم حساب رئيس الجمهورية برهم صالح”.
واوضح المركز ان “هذه الاحصائية غير ثابتة، فهي تتغير بإستمرار بسبب تفاوت التفاعل مع التغريدات واختلاف اعدادها بين حساب وآخر ، وعدد متابعي هذه الحسابات، وتوقيتات التغريد واستخدام الهاشتاك وعوامل اخرى”.

وفيما يلي ترتيب الحسابات العشرة الاولى بحسب تحليل ورصد فريق مركز الاعلام الرقمي:
المركز الاول: مقتدى الصدر
المركز الثاني: حنان الفتلاوي
المركز الثالث: برهم صالح
المركز الرابع: احمد الصدر
المركز الخامس: قيس الخزعلي
المركز السادس: مسعود بارزاني
المركز السابع: فائق الشيخ علي
المركز الثامن: سروة عبد الواحد
المركز التاسع: نوري المالكي
المركز العاشر: عبد الحسين عبطان
وتابع المركز ان “اختلاف جمهور تويتر عن فيسبوك قد اظهر تفاوتا بين صفحات بعض السياسيين على فيسبوك وحساباتهم على تويتر”، موضحا ان “بعض السياسيين يمتلكون جمهورا كبيرا يتفاعل معه على فيسبوك عكس ماهو موجود في حسابه على تويتر”.