انطلاق أعمال معرض بغداد الدولي بدورته الـ45 بمشاركة 700 شركة

بغداد – الاعمار
تنطلق، السبت، اعمال الدورة الـ45 لمعرض بغداد الدولي تحت شعار (عازمون على البناء والاعمار كما التحرير والانتصار) للمدة بين (10 – 19 تشرين الثاني)، برعاية الحكومة الاتحادية.
وبحسب اعلام للمعرض اطلع عليه “الاعمار”، فإن “الدورة تتميز بمشاركة 18 دولة واكثر من 700 شركة تمثل قطاعات مختلفة، اضافة الى مشاركة كبرى الشركات المحلية والعربية والاجنبية المختصة بمجال الاعمار والبناء لتنفيذ مشاريع اعمار البنى التحتية للمحافظات المحررة”.
من جهته قال أكد مدير عام المعارض العراقية، هاشم السوداني، إن “أكثر من 700 شركة تمثل دول فرنسا وألمانيا واسبانيا وهنغاريا وباكستان والهند والاردن ومصر وفلسطين وسوريا وتونس بالاضافة إلى دول اخرى ستكون مساهمة في فعاليات الدورة 45 لمعرض بغداد الدولي”. مؤكداً أن حفل افتتاح المعرض سيكون بمشاركة رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي وعدد كبير من الوزراء والنواب.
وأضاف أن الدول الخليجية لن تكون مشاركة في معرض بغداد الدولي بدورته الحالية.
وأكد السوداني، أن شركات عالمية كبرى ستشارك في المعرض ومن مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والغذائية.
وتوقع مدير عام المعارض العراقية أن تكون المشاركة للعام الحالي متميزة ومختلفة عن الأعوام السابقة ما يسهم بزيادة فرض التعاون والاستثمار بين الشركات العالمية والعراقية ونمو الاقتصاد العراقي بشكل كبير.