الكويت تحث العراق الاسراع على كشف “رأس أولوياتها”

بغداد – الاعمار
أكد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين، اليوم السبت، أن الكشف عن مصير 369 مفقودا كويتيا لدى العراق يأتي على رأس أولويات وزارة الخارجية.
وقال الهين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، بمناسبة تسلم الكويت جزءا من الممتلكات الكويتية والأرشيف الوطني من السلطات العراقية إن جهود الخارجية مستمرة لحث السلطات العراقية على تكثيف الجهود لتحديد مصير الأسرى والمفقودين الكويتيين.
وأشار إلى حرص صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله، على تجديد تلك المطالبات خلال اللقاءات الثنائية مع الجانب العراقي وحثهم على بذل المزيد من الجهود في هذا الإطار.
وأوضح أنه وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بإعادة الممتلكات والكشف عن مصير الأسرى والمفقودين الكويتيين، فإن ما سيتم تسليمه الاثنين المقبل يعد جزءا مما تم العثور عليه لدى العراق من ممتلكات وأرشيف وهي عبارة عن مجموعة من الكتب ومواد فلمية إضافة الى لوحة فنية وسيف.
وبين أن الجانب العراقي سبق له أن سلم بعضا من تلك الممتلكات التي تم العثور عليها مشيدا بتعاون السلطات العراقية في هذا الصدد.