الاتصالات تعلن قرب إفتتاح مشروع سمات الدخول الالكتروني

بغداد – الاعمار
أعلن وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي عن قرب افتتاح مشروع “سمات الدخول الالكتروني”، مشيرا الى أن هذا المشروع عراقي تماما ولم يكلف خزينة الدولة دينارا واحدا.
وذكر بيان للوزارة، إن ذلك جاء خلال لقاء جمع الربيعي بالسفير التركي في بغداد فاتح يلدز.
واضاف أن “الربيعي اطلع يلدز على مشروع الشركة العامة للبريد، المتضمن تطوير منظومة البريد الالكتروني بشكل عام، والتي تشمل اسطول بريد متقدم، ومنظومات تتبع البريد الكترونيا من خلال تطبيق برنامج خاص على الهاتف النقال، لغرض متابعة البريد وتسليمه بطريقة التوقيع الالكتروني، فضلا عن انشاء مراكز التبادل في بغداد والبصرة والنجف مع دول العالم”.
وأوضح أن “هناك نية لدى الوزارة بإفتتاح مشروع سمات الدخول الالكتروني، حيث قسمت الى ثلاثة اقسام، للمستثمرين وللمؤسسات الاعلامية والسمات العامة”، لافتا الى أن “هذا المشروع عراقي تماما ولم يكلف خزينة الدولة دينارا واحدا بينما كانت إحدى الشركات الاجنبية قد طلبت مبلغا قدره 25 مليون دولار من اجل انجاز ذات المشروع، كما أنه سيتم افتتاحه من قبل رئيس الوزراء في الايام القليلة المقبلة”.
وأكد البيان على قرار الوزارة المزمع اتخاذه بإلغاء الاتفاق مع الشركات المتلكئة، ومواصلة دعم المشاريع المنتجة، مع تناقل السعات (ترانزيت) من شرق أسيا والخليج عبر العراق، من منافذنا الجنوبية (البحرية) الى المنفذ التركي، ومنافذ الجمهورية الاسلامية الايرانية.