شركة يابانية تعرض على العراق فرص عمل ونشاط بجملة من القطاعات

بغداد – الاعمار
بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، مع تاكيشي اوكوماتو المدير العام لشركة سوميتومو كوربوريشن وشينسوكي فوجيموتو المدير التنفيذي ومدير العمليات توسعة عمل الشركة في العراق.
وقدم الوفد الياباني شرحا عن طبيعة عمل الشركة والتي بدأت بالعمل في العراق منذ سنة 1960 ويشمل عملها العديد من المنتجات اهمها المنتجات المعدنية ووساط النقل والبناء والبنى التحتية والبناء ومستلزماته والتعدين والطاقة ودعمهم لقطاعات الصحة والبيئة والتعليم غيرها. بحسب بيان لمكتب فؤاد حسين.
وفي معرض حديث اوكوماتو بين تطلع الشركة لتوسيع عملها في العراق من خلال توفير المركبات وبمختلف انواعها ذات المواصفات التي تلائم الاجواء العراقية وكذلك تلم التي تساهم في اعادة الاعمار والبناء والانتاج لما تتمتع به المنتجات اليابانية من سمعة جيدة في الاسواق العراقية مضيفاً الى رغبتهم في توفير فرص العمل من خلال فتح فروع وورش ومراكز تأهيل لشركة تويوتا وهينو وغيرها في مختلف ارجاء البلاد.
واشار حسين الى ثقة المواطن العراقي بالمنتجات اليابانية خصوصا في قطاع صناعة السيارات والمكائن والمعدات مشيرا الى امكانية دراسة عروض الشركة من مختلف المؤسسات العراقية والتعاون معهم بما تتطلبه حاجة تلك المؤسسات والسوق العراقية.