نائب يحدد شرطاً يمنع انهيار حكومة عبد المهدي

بغداد – الاعمار
طالب النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاحد، بالاسراع بحسم ما تبقى من كابينته الوزارية من خلال الحضور الى مجلس النواب خلال الجلسة المقبلة وتقديم المرشحين امام البرلمان من اجل التصويت عليهم ومنحهم الثقة فيما يرونه مناسبا لتسنم الحقيبة الوزارية.
وقال البعيجي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، انه لابد من “تقديم المرشحين بعيدا عن ضغوطات الكتل السياسية وان يقدمهم عبد المهدي وفق رؤيته هو شخصيا لا ان يتم فرضهم عليه من قبل الكتل السياسية كما تم الاعلان عنه في برنامجه الحكومي انه هو صاحب العلاقة والاختيار لوزرائه”.
واضاف انه “اذا لم يحضر عبد المهدي الى مجلس النواب ويقدم ماتبقى من اسماء لأكمال كابينته الوزارية فان هذا الامر سيفقد الثقه بين مجلس النواب والحكومة وسيعجل بانهيار حكومته بسبب فشله بحسم الكابينه الوزارية”.
وتابع البعيجي ان “التحدي كبير جدا امام الحكومة، فكيف تستطيع ان تواجه هذا التحدي والكابينه الوزارية غير مكتملة؟ لذلك على رئيس الوزراء ان يتحمل المسؤلية الكاملة وان لا يتأثر باي ضغوط وان يحضر بالجلسة المقبلة ويقدم المرشحين ويضع الكرة في ملعب مجلس النواب للتصويت عليهم”، مبينا انه “اذا لم يحضر فان الحكومة الحالية لن تستمر طويلا وتتعرض للانهيار باي لحظة كونها ستكون حكومة ضعيفة لا تستطيع مواجهة التحديات”.