النزاهة تعلن مجمل المشاريع المتلكئة في ميسان

بغداد – الاعمار
أعلنت هيأة النزاهة، الثلاثاء، مجمل المشاريع المتلكئة في ميسان، فيما أشارت إلى أن المحافظة ضمت 150 مشروعاً متلكأ، فتحت قضايا جزائية في 45 منها.
وذكرت الهيأة في تقريرٍ يخص المشاريع المُتلكِّئة التي تمَّ فتح قضايا جزائيَّةٍ فيها أن “عددها بلغ 45 مشروعاً، كان من أبرزها مشروع تأهيل خدمات إنتاج السُّكَّر الأبيض في معمل سُكَّر ميسان ومشروع تأهيل مصانع ومزرعة وتحوير مُعملين للخميرة والكحول، إضافة إلى المجمع السكنيِّ في قلعة صالح ومُجسَّري الكرامة والبتيرة على الطريق الحولي”، لافتةً إلى “منح عددٍ من الشركات المُتلكِّئة مبالغ ماليَّـة أكثر من استحقاقها وعدم اتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقِّها”.
وأضاف التقرير أن “المشاريع شملت تطوير وتأهيل وصيانة مداخل عددٍ من المدن والشوارع، وإكساء شوارع في مناطق مختلفة داخل المحافظة وإنشاء التقاطعات والحدائق وبناء الأرصفة، فضلاً عن بناء عددٍ من المدارس ورياض الأطفال وتأثيثها، وإعادة تأهيل معهد الصمِّ والبكم وعددٍ من المباني الحكوميَّة”.
وبين التقرير أن “المشاريع التي لم تفتح فيها قضايا جزائيَّة حتَّى الآن عددها 105 مشروعاً توزَّعت بين هدم وإعادة بناء وإنشاء 86 مدرسةً وروضة أطفال و50 قاعة امتحانية وبناية لمديريَّة التربية في المحافظة، إضافة إلى إنشاء ستة مجمعاتٍ سكنيةٍ من قبل شركاتٍ محليةٍ وعربيةٍ ومستشفى بسعة 400 سريرٍ في مركز المحافظة سبق أن أحيل لإحدى الشركات التركيَّة”.
ولفت إلى أن “تلك المشاريع شملت إنشاء محطاتٍ لنقل الطاقة الكهربائيَّة، ومد خطوط تغذيةٍ وتجهيز محطات التوزيع وتأهيل الشبكة الكهربائيَّة في عددٍ من الأحياء والقرى وإنارة عددٍ من الشوارع، إضافةً إلى مشاريع شبكات مجاري وخطوط دفع محطات أمطارٍ وتجهيز مولداتٍ ومضخاتٍ غاطسةٍ وتنفيذ شبكة ماء في العمارة، فضلاً عن إنشاء ملعبين بسعة 2000 و1000 مُتفرِّجٍ، ومسبحٍ أولمبيٍّ ومنتدياتٍ للشباب”.
يُذكَرُ أنَّ هيأة النزاهة أعلنت عن مجمل المشاريع المتلكئة في عددٍ من المحافظات التي تمَّ رصدها من قبل فرقها التحقيقيَّة التي تتولى مهمَّة تصنيف القضايا الجزائيَّة من حيث أهمِّيَّتها، واستكمال التحقيق والتحرِّي في مشاريع الإعمار والخدمات والاستثمار المتلكِّئة.