السجن على موظفة لإحداثها ضرراً بأكثر من خمسة مليارات دينار

بغداد – الاعمار
أعلنت هيئة النزاهة، الخميس، عن صدور حكم بالسجن على معاون مدير مخازن الداوودي السابق في وزارة البلديات لإحداثها ضرراً بأكثر من خمسة مليارات دينار، مشيرةً إلى أن قرار الحكم تضمن تأييد حجز أموالها المنقولة وغير المنقولة، والاحتفاظ للجهة المتضررة بحق المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب القرار الدرجة القطعية.
وقالت الهيئة في بيان، إن “المدانة الهاربة أحدثت ضرراً بأموال ومصالح دائرتها (وزارة البلديات والأشغال العامة/ المديرية العامة للمجاري) بلغت قيمته (5,099,557,500) خمسة ملياراتٍ و99 مليوناً و557 ألفاً و500 دينار، من خلال فقدان ثلاث شاحنات محملة بالغواطس من مخازن الداوودي التي كانت تتولَّى فيها مهام معاون المدير”.
وأضافت، أن “محكمة الجنايات وصلت إلى القناعة الكافية بتجريم المتهمة الهاربة بعد إطلاعها على الأدلة المتحصلة في الدعوى المتمثِّلة بأقوال الممثِّل القانوني للمديرية العامة للمجاري، والتحقيق الإداري الجاري في مكتب المفتش العام في وزارة البلديات والأشغال العامة، وأقوال الشهود، إضافةً إلى قرينة هروبها عن وجه العدالة”.
وتابعت، “قرار الحكم تضمن إصدار أمر قبض وتحر بحق المدانة الهاربة، مع تأييد حجز أموالها المنقولة وغير المنقولة، والاحتفاظ للجهة المتضررة (المديرية العامة للمجاري) بحق المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب القرار الدرجة القطعية”.