برلماني يحرم بغداد من 6 ساعات طاقة كهرباء اضافية

بغداد – الاعمار
اتهمت وزارة الكهرباء، الخميس، احد نواب لجنة النفط والطاقة النيابية، بمنع ايصال انبوب الغاز الى محطة القدس الغازية، وذلك عن طريق تحريض المزارعين لمنع مد الانبوب، مؤكدة ان هذا الاجراء حرم اهالي بغداد من (1200) ميغاواط من الطاقة اي ما يعادل ست ساعات طاقة اضافية خلال اشهر الصيف.

وذكر بيان للوزارة، اطلع عليه (منتدى الاعمار العراقي)، ان “الوزارة استثمرت محرمات المبازل لمد الانبوب حتى تتخلص من التعويضات المادية التي تمنح الى المزارعين، فضلاً عن عدم تأثيرها على الاراضي الزراعية”، مشيرا في الوقت ذاته الى ان ” النائب استغل منصبه ونفوذه في المنطقة وقام بتحريض المزارعين وابناء المنطقة بإصداره بيانات وتصريحات كون هذا الانبوب يعرضهم للخطر، مستغلا بساطتهم، كون ايقاف مد الانبوب من قبل النائب لديه اسبابه الخاصة غير التي ذكرها”.

واوضح، ان “وزارتي النفط والكهرباء قد راعت جميع تحوطات الامان في مد الانبوب إلا ان الموقف السلبي للمزارعين وابناء المنطقة اوقف العمل ضاربين عرض الحائط جميع القوانين والتعليمات الحكومية الخاصة بذلك، والتي تجيز تنفيذ هكذا اعمال كونها تصب في المصلحة العامة”.

واكد، انه “تم ايقاف مد الانبوب بالقوة منذ اكثر من عام، ولم تفلح جميع التدخلات بحل هذا الموضوع، وقد دخلنا اشهر الصيف ولم نتمكن من تشغيل محطة القدس الغازية لحد الان”.