بوتين يعتبر الاتهامات بتدخل روسيا بالحملة الانتخابية الامريكية بـ”الثرثرة”

بغداد – الاعمار
طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، وقف اتهام بلده بالتدخل في حملة الانتخابات الرئاسية الاميركية معتبرا ان هذا الاتهام لا يقدم “اي شيء ملموس” بل يعرقل أي تقارب مع واشنطن فيما يسعى الكرملين إلى جذب الاستثمارات الأجنبية.
وقال بوتين “كل هذه الثرثرة التي لا معنى لها والمؤذية يجب أن تتوقف”، معتبرا انها “مجرد بث للصراعات السياسية الداخلية الاميركية على الساحة الدولية”، وهي “ضارة بالعلاقات الدولية وبالاقتصاد والأمن العالميين”.
واكد الرئيس الروسي ان الاتهامات الاميركية في المضمون “لا تقدم شيئا ملموسا، ليست سوى تكهنات واستنتاجات قائمة على هذه التكهنات. هذا كل شيء”.
واتهمت وكالات الاستخبارات المركزية الاميركية موسكو بالسعي الى ترجيح فرص ترامب للفوز بالرئاسة واصدار الاوامر باختراق الخوادم الالكترونية للحزب الديموقراطي.
أضاف بنبرة تهكم “من الممكن انشاء عنوان جهاز كومبيوتر من اي مكان نريد! وهناك اختصاصيون قادرون على استخدام عنوان جهازكم في المنزل، كما لو كان أولادكم الذين يستخدمونه”.
كما جدد الرئيس الروسي انتقاد السياسة التي اعتمدتها الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة في سوريا وأوكرانيا، لكنه رفض “الحكم” على قرار ترامب الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ داعيا الى “عمل مشترك” معه في القضايا المناخية.