معصوم و علاوي يؤكدان عدم التجديد لأعضاء مفوضية الانتخابات الحالية

بغداد – الاعمار
بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، مساء الجمعة، مع نائبه اياد علاوي عدم إشراك أعضاء مفوضية الانتخابات الحالية في المفوضية المزمع إنشاؤها، فيما أكد الطرفان ضرورة انهاء ملف القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية والاقليم عبر الحوار والتفاهمات.
وذكر بيان لمكتب علاوي، اطلع عليه “الاعمر”، إنه “استقبل معصوم بمكتبه، وبحث معه الاوضاع الراهنة للبلاد والمنطقة، اضافة الى مناقشة جملة من الاستحقاقات الوطنية”.
وأضاف أن “الطرفين بحثا الاستحقاق الانتخابي وأكدا على ضرورة اجراء انتخابات نزيهة تعكس تمثيلا حقيقيا لارادة ومصالح الشعب العراقي ضمن تحديداتها الزمنية، وكذلك اهمية نزاهة واستقلالية مفوضية الانتخابات المزمع انشاؤها بعيدا عن المحاصصة او اشراك اشخاص من المفوضية الحالية التي انتهت ولايتها”.
وأوضح أن الطرفين شددا على ضرورة أن “تأتي الانتخابات بمن تأتي لإفراز مجلس للنواب وحكومة قادرين على تحقيق دولة المواطنة التي تقوم على العدل والمساواة”، مشيرا الى أنه “جرى الحديث ايضا عن تفصيلات اخرى تتعلق بهذا الامر وبمرحلة ما بعد داعش”.
ولفت الى “استعراض العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، اذ اكد الجانبان ضرورة انهاء ملف القضايا العالقة عبر الحوار والتفاهمات”.