روسيا: إقليم كردستان قاوم التنظيمات الإرهابية الخطيرة وأدار الحرب ببراعة

بغداد – الاعمار
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، أن الإقليم قاوم التنظيمات الإرهابية التي تشكل “خطرا كبيرا” على العالم وأدار الحرب بـ”شجاعة براعة”، فيما أبدى دعمه للاتفاق الموقع بين كردستان والشركات العاملة في قطاع النفط في روسيا.

وقالت حكومة الإقليم في بيان تلقى (منتدى الاعمار العراقي), نسخة منه، إنه “على هامش مشاركة وفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كردستان في المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة سان بطرسبورك الروسية، اجتمع رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أمس الجمعة، مع رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين”.

وأضافت أنه “أثناء الاجتماع، أعرب الرئيس بوتين عن سعادته لزيارة بارزاني إلى مدينة سان بطرس بورك وشدد على ضرورة تطوير العلاقات بين روسيا وإقليم كردستان وبالأخص في المجال الاقتصادي”.

وأوضحت أن بوتين “أشار أيضا إلى أن إقليم كردستان استطاع أن يقاوم التنظيمات الإرهابية والتي تشكل خطرا كبيرا على العالم ويصمد أمامها وتمكن من إدارة الحرب بكل شجاعة وبراعة”.

وجدد بوتين، وفقا للبيان، دعمه “للاتفاق الموقع بين إقليم كردستان وشركات العاملة في قطاع النفط في روسيا”، مشددا على “استمراره في دعم تطوير العلاقات بين كردستان وروسيا في المستقبل”.

من جانبه، أكد البارزاني “استعداد الإقليم لمزيد من تطوير مع روسيا في جميع المجالات”، مشددا على “ضرورة الاستمرار في دعم الشركات الروسية العاملة في مجال الطاقة في كردستان والشركات الأخرى التي تنتظر فرصة الاستثمار”.