التحالف الوطني يعتزم زيارة قطر والسعودية ودول خليجية اخرى والسبب

بغداد – الاعمار
كشف عضو التحالف الوطني، جاسم محمد جعفر، اليوم الأحد، نية التحالف لزيارة دول الخليج العربي، بعد شهر رمضان، مبينا ان الزيارة هدفها إيضاح 3 نقاط من بينها “ازالة الغموض” الذي يثيره أئمة السلفية في الخليج حول حكومة الشيعة وتعاملها مع السنة في العراق.

وقال جعفر، في حديث صحفي تابعه ( منتدى الاعمار العراقي)، ان “التحالف الوطني سابقا كان له تحركات خارجية إلى بعض الدول العربية منها الأردن وإيران ومصر، وداخليا إلى بعض المحافظات الجنوبية واللقاءات مع الكرد ومع اتحاد القوى والتركمان ومكونات الأخرى حول التسوية ومستقبل العراق”.

وبين، ان “التحالف الوطني، سيتحرك هذه المرة بعد شهر رمضان لزيارة دول الخليج العربي لتبيان مجموعة أركان أساسية”، موضحا ان “النقطة الأولى هو شرح رأي الأكثرية الشيعية للحكومة وآلية التوافق ورفع الغبار والغموض الذي يثيره البعض من أئمة السلفية في الخليج حول حكومة الشيعة وكيفية تعاملها مع السنة”.

وأضاف، ان “النقطة الثانية هي طرح مشروع التسوية وكيفية التنازل للحصول على الأمن والاستقرار”، مؤكدا ان “النقطة الثالثة حول الذهاب إلى النظام التعددي والحرية والديمقراطية حسب الدستور، والية إدارة الدولة العراقية مع مشروع الأغلبية السياسية، لمشاركة كل مكونات الشعب العراقي”.

وتابع ان “الذهاب إلى الخليج هو ضمن برنامج التحالف منذ فترة طويلة، وستقسم الزيارة إلى مجموعتين واحدة تذهب للكويت وقطر وسلطنة عمان، ومجموعة أخرى إلى الإمارات والسعودية”.