بغداد عاصمة الصحافة العربية لعام 2017

بغداد – الاعمار
اعلنت الأمانه العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية، الاحد، اختيار بغداد عاصمة الصحافة العربية لعام 2017.

واشارت الأمانة في بيان اصدرته،, واطلع عليه (منتدى الاعمار العراقي), الى ان ” اختيار بغداد عاصمة للصحافة العربية لهذا العام، جاء تقديراً للجهود التي تقوم بها العراق في دعم هذا القطاع الهام ومساهمته الكبيرة في نقل الخبر والمعلومة”.

وأوضح البيان ان الصحفيين يمرون بظروف صعبة في العراق وهم يرافقون قوات الجيش في عمليات استعادة الموصل حيث يعكس الصحفيون والاعلاميون بإقلامهم وصورهم حجم التضحيات والإنجازات في الجيش العراقي، مشيرا الى ان الاعلاميين “كانوا على قدر عالٍ من المسؤولية والحكمة في الحفاظ على وحدة الصف بين أبناء شعب العراق الواحد”، حسب البيان.

وأكد البيان ان “الأمانة العامة تجد بقرارها اختيار بغداد عاصمة الصحافة العربية لعام 2017، ما هو إلا الشيء البسيط امام حجم التضحيات التي قدمها أبناء هذه المهنة من أجل اعلاء كلمة الحق”، موضحا أن العراق يستحق الوقوف الى جانبه وخصوصا ان البلاد يشهد تطورا إعلاميا كبيرا من خلال ظهور العديد من المؤسسات الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية والمواقع الإلكترونية، الى جانب دعم الحكومة لحرية الرأي و فتح آفاق رحبه امام الصحفيين والإعلاميين من أجل اطلاق ابداعاتهم وايصالها الى العالم اجمع، وفق ما جاء في البيان.

وتابع البيان ان “هذا القرار يأتي تمهيداً لنقل الراية رسمياً من دولة الامارات العربية المتحدة والتي حظيت بها امارة الشارقة العام الماضي وتسليمها الى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقي”.

يذكر ان بغداد هي خامس عاصمة تحمل لقب عاصمة الصحافة العربية حيث حصلت المنامة على لقب عاصمة الصحافة العربية عام 2012، وتلتها الرياض عام 2013، ومن ثم القدس لعامين متتاليين 2014 – 2015، و اماراة الشارقة 2016 وسيتم تسليمها الى العراق قريبا.