العمل تشمل 6 آلاف “معترض” بالاعانة في بغداد وترد 612 طلبا

بغداد – الاعمار
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، ان اللجنة العليا لهيئة الحماية الاجتماعية في محافظة بغداد ردت نحو (612) طلب اعتراض وايدت شمول اكثر من ستة آلاف معترض باعانة الحماية الاجتماعية.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم، في بيان، ان “اللجنة العليا في محافظة بغداد ايدت (612) قرار استبعاد، واصدرت (6287) قرارا خاصا باعادة الشمول باعانة الحماية الاجتماعية، وذلك للمدة من 11/1 لغاية 5-6-2017”.
واضاف ان “هيئة الحماية الاجتماعية تستقبل يوميا من 30- 50 مواطنا من المعترضين على استبعادهم من نظام الحماية الاجتماعية وهي مستمرة في دراسة طلبات الاعتراض وحسمها من اللجنة العليا المشكلة برئاسة قاض في بغداد”.
واوضح منعم ان “آليات اعادة الشمول ورفض الاستبعاد تتضمن اما اعادة المقابلة وتدوين افادات المستبعدين او اعادة البحث الاجتماعي، او الاحالة مرة اخرى الى اللجان الطبية لتتم بعدها اعادة اصدار القرار إما باعادة الشمول او تأييد قرار الاستبعاد كونهم فوق مستوى خط الفقر”.
يشار الى ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية استحصلت موافقة مجلس الوزراء على صرف مبالغ المستفيدين السابقين من اعانات الحماية الاجتماعية ممن استبعدتهم وزارة التخطيط بعد ان عدتهم فوق مستوى خط الفقر، وباشرت باستلام اعتراضاتهم لاعادة شمولهم من جديد، إذ تواصل الوزارة صرف الاعانات لهم لحين البت في اعتراضاتهم بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة ولحين البت في اعداد الاعتراضات الكثيرة كونها تستغرق وقتا طويلا.