العبادي: الإعلام العراقي شريك بالانتصارات

بغداد – الاعمار
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، ان الاعلام العراقي شريك بالانتصارات، وان دوره مهم في رفع المعنويات وكسر ارادة العدو .
جاء ذلك خلال كلمة القاها العبادي بحضور عدد كبير من الصحفيين ورؤساء المؤسسات الاعلامية والمحللين السياسيين ، استعرض خلالها آخر التطورات العسكرية والامنية والسياسية .
واكد العبادي، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، ان ثلاثة اعوام من الانتصارات هي حصيلة وحدة الصف وتقديم اولوية التحرير على الخلافات الجانبية لاننا امام خطر وجودي مشترك يهدد جميع مكونات شعبنا، مبينا ان قواتنا البطلة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة قد الحقت هزيمة كبرى بداعش الارهابي .
وشدد العبادي على ضرورة ان يصل الجميع الى قناعة راسخة مفادها ان مصدر قوتنا هو التنوع الديني والقومي والمذهبي والفكري ولايمكن ان نعيش بلون واحد .
ودعا الجميع الى التعاون في المرحلة المقبلة وسد الطريق على عودة الارهاب والتطرف ومحاربة الفساد بكل قوة، مشيرا الى ان المصالحة المجتمعية لابد من تحقيقها بين السكان المدنيين لكي يطمئن المواطنون جميعا.
كما دعا الاعلام الى التوعية في مجال الدفاع عن الدولة قائلا: ليس عيباً ان ندافع عن دولتنا بل هذا واجب، ومن حق الاخر ان يعارض وينتقد دون المساس بالثوابت الوطنية والمعتقدات وحرية الآخرين، ولابد من الانتقال الى مرحلة تطبيق واحترام القانون في الشارع وانهاء المظاهر المسلحة والتجاوز على المال العام.