قتلى وجرحى بإطلاق نار في البرلمان الإيراني وتفجير انتحاري قرب مرقد الخميني

بغداد – الاعمار
افادت وسائل إعلام إيرانية، الاربعاء، بأن مسلحين اقدموا على اطلاق النار داخل اروقة البرلمان الايراني صباح اليوم، واصابوا عددا من الاشخاص.
وذكرت وكالة تسنيم الايرانية، ان “اطلاق النار لازال متواصلا في مبنى البرلمان ولم تعرف هوية المهاجمين ودوافعهم حتى الان”.
وابلغت مصادر أمنية، ان “7 اشخاص قتلوا حتى الان في الهجوم على البرلمان وهناك انباء تفيد بأن الارهابيين يحتجزون 4 اشخاص كرهائن في احدى طبقات مبنى البرلمان”.
ولم تؤكد مصادر رسمية هذه الحصيلة حتى الان.
وتابعت، ان “الاشتباك واطلاق النار لازال متواصلا في مبنى البرلمان الايراني”، مضيفةً أن “رصاصة اصابت ايضا محل استقرار المراسلين الصحفيين في مبنى البرلمان”.
من جهتهم قال بعض نواب البرلمان ان هناك انباء عن مقتل احد حراس البرلمان متأثرا باصابته.
من جانبه اكد المتحدث باسم لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان) ان “صوت اطلاق النار لازال متواصلا في مبنى مجلس الشورى الاسلامي لكن قوات الامن تسيطر على المبنى”، معربا عن “امله في ان تتمكن القوات الامنية من اعادة الامن بشكل كامل الى مبنى البرلمان فورا”.
واشارت تسنيم، إلى أن “احد المهاجمين الارهابيين تمكن من الخروج من مبنى البرلمان واطلق النار في مختلف الاتجاهات في الشارع المؤدي الى مبنى البرلمان”.
مدير العلاقات العامة في مجلس الشورى الاسلامي مهدي كيائي قال ايضا ان “قوات الامن تعمل حاليا على معالجة الاوضاع”، مضيفا ان “نواب البرلمان يواصلون اجتماعهم في قاعة البرلمان بشكل عادي”.
وحسب موقع جماران الاخباري لم يتمكن الارهابيون من الدخول الى الاجزاء الرئيسية من مبنى البرلمان.

الهجوم على مرقد الامام الخميني جنوبي طهران
وفي حادث آخر اقدم مسلحون مجهولون على اطلاق النار في مرقد الامام الخميني جنوبي طهران ما ادى الى اصابة عدد من الاشخاص بجروح.
وافاد التلفزيون الايراني ان “احد المسلحين المهاجمين اقدم على تفجير حزام ناسف كان يرتديه كما تمكنت قوات الامن من قتل مهاجم آخر والقاء القبض على امراة كانت بين المهاجمين”.
وتابع، ان “مهاجما دخل باحة مرقد الامام الخميني، صباح الاربعاء، وبدا باطلاق النار وعند نفاد رصاصاته رمى بسلاحه جانبا وبدأ يركض نحو المرقد وعند وصوله الى مخفر للشرطة قرب المرقد اقدم على تفجير حزام ناسف كان يرتديه”.