إطلاق اكثر من 781 مليار دينار من مستحقات المقاولين

الإعمار
أعلن وزير التخطيط سلمان الجميلي، عن إطلاق 781 مليار دينار من مستحقات المقاولين ، فيما اشار الى ان هذه المستحقات تمثل ما نسبته 57% من الوجبة الأولى التي يجري العمل على إطلاقها .
وقال الجميلي، في بيان تلقى “الااعمار” نسخة منه، إنه “تم إطلاق 781 مليار و274 مليون دينار من مستحقات المقاولين بعد تأييدها من قبل ديوان الرقابة المالية، وسيتسلم المقاولون ما نسبته 40% من مجموع مستحقاتهم ضمن هذا المبلغ والتي تبلغ 300 مليار و457 مليون دينار.
وأضاف، أن الوزارة أكملت جميع الإجراءات المتعلقة بصرف هذه المستحقات وأرسلتها إلى وزارة المالية التي ستقوم بصرفها بالتعاون مع البنك المركزي العراقي”، موضحاً أن “هذه المستحقات تتوزع بين عدد من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات في إطار المشاريع المنفذة ضمن البرنامج الاستثماري أو برنامج تنمية الأقاليم وبرنامج البترودولار.
واشار الى أن هذه المستحقات التي تم إطلاقها تمثل ما نسبته 57% من الوجبة الأولى التي يجري العمل على إطلاقها والبالغة 1 ترليون و364 مليار دينار، مشيراً إلى أن العمل يجري على قدم وساق من أجل إكمال جميع المستحقات بعد أن يتم تدقيقها من قبل ديوان الرقابة المالية.