الجيش السوري يصل إلى الحدود العراقية ويتوغل في ريف الرقة

بغداد – الاعمار
تمكنت وحدات من الجيش السوري من الوصول إلى الحدود السورية العراقية شمال شرق التنف في عمق البادية السورية بعد القضاء على تجمعات “داعش” في المنطقة.
ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مصدر عسكري قوله أمس، إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الحلفاء واصلت عملياتها العسكرية الناجحة في عمق البادية السورية، وتمكنت بعد ظهر اليوم من الوصول إلى الحدود السورية مع العراق الشقيق شمال شرق التنف”.
ولفت المصدر إلى أن الوحدات العسكرية ثبتت مواقعها القتالية في المنطقة بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم داعش على هذا الاتجاه.
وفي ريف حمص الشرقي وسعت وحدات الجيش نطاق سيطرتها في البادية بعد عمليات عسكرية مكثفة على مقرات وتجمعات تنظيم داعش، واستعادت السيطرة على منطقة العباسية وحمامات زنوبيا الأثرية جنوب شرق تدمر بنحو 30 كم، كما تمكنت من السيطرة على منتجع زنوبيا شرق مقالع السكري بـ 4 كم وتل الفري في ريف تدمر الجنوبي.
تمكنت وحدات من الجيش السوري من السيطرة على 37 بلدة ومزرعة في ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف الرقة الغربي.
وأكد مصدر عسكري، أن عمليات الجيش أسفرت عن القضاء على أكثر من 500 من إرهابيي داعش وإصابة مئات آخرين وتدمير عتاد عسكري وإسقاط ثلاث طائرات مسيرة مزودة بالقنابل.
من جهتهم ذكر نشطاء أن قوات الجيش والقوات الرديفة توغلت بعمق في الريف الغربي لمحافظة الرقة، وتمكنت من اجتياز الحدود الإدارية للرقة مع محافظة حلب، وسيطرت على قريتين هما خربة محسن وخربة السبع في أقصى غرب الرقة.