العبادي يؤكد التحرير القريب لتلعفر والحويجة

بغداد – الاعمار
تزامنًا مع الذكرى الثالثة لفتوى الجهاد الكفائي، زفَّ رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، السبت، قرب تحرير قضاء تلعفر غربي الموصل، وقضاء الحويجة جنوبي كركوك، من تنظيم داعش الإرهابي، مشددًا في الوقت ذاته على اهمية ان تبقى اجواء الوحدة والابتعاد عن الخلافات لاستقرار وإعمار العراق.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، اطلعت عليه “المسلة”، إن “العبادي بارك في كلمته في اجتماعه مع قيادات الحشد الشعبي وتناوله وجبة الافطار معهم، الانتصارات المتحققة في هذه الايام المباركة والتي تصادف ذكرى اطلاق المرجع الأعلى سماحة السيد علي السيستاني فتوى الجهاد الكفائي من اجل الدفاع عن البلد والمواطنين التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق الانتصار،”، مشيرًا إلى أن “اليوم مؤكدا يتم اغلاق الباب الذي دخل منه الدواعش عبر الحدود؛ حيث ان هذه المناطق لم تكن تحت سيطرة الحكومات السابقة”.
وأضاف العبادي، ان “وحدة العراقيين في مواجهة تنظيم داعش الارهابي ساهمت بتحقيق الانتصارات”، مبينًا “اننا نصل حاليا الى الاشواط الاخيرة لتحرير الاراضي وعلينا الحيطة والحذر والاستمرار بنفس العزيمة والوحدة للقضاء على داعش”.
وأوضح، إن “جزءًا كبيرًا من النجاحات التي تحققت هو اننا حرمنا العدو من الحواضن”، مشددًا على ضرورة “الإهتمام بعوائل الشهداء والجرحى الذين بدمائهم تحققت الانتصارات”.
وأكد العبادي، ان “تلعفر والحويجة سيتم تحريرهما قريبا”، مستدركًا بالقول: “ان قواتنا على الحدود تؤمن حدود بلدنا وليس عبورها ولا نريد الدخول الى الجانب الثاني”.
وأصدر المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني في (13 حزيران 2014) فتوى الجهاد الكفائي، وحثَّ القادرين على حمل السلاح ومقاتلة “الإرهابيين” إلى التطوع في صفوف القوات الأمنية، وتحرير الأراضي التي بسط سيطرته عليها.