العبادي يزور الرياض الأربعاء المقبل

بغداد – الاعمار
أفادت وسائل اعلام خليجية، الاثنين، بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيبدأ بزيارة رسمية للسعودية بعد غد الأربعاء يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز.
ونقلت وسائل الاعلام تلك عن مصدر دبلوماسي في الرياض، إن “العبادي سيبدأ بزيارة رسمية للسعودية بعد غد الأربعاء، يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز”.
وأوضح المصدر، في تصريح اوردته مواقع اخبارية خليجية، أن “تداعيات الأزمة بين السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى، إضافة إلى الوضع على الساحتين العراقية والسورية، وتعزيز العلاقات الثنائية من خلال إنشاء مجلس تنسيق مشترك وتأمين الحدود بين البلدين بعد انهيار تنظيم داعش في الموصل سوف تتصدر محادثات العبادي مع المسؤولين السعوديين”.
وأشار المصدر الدبلوماسي السعودي إلى أن “أجواء إيجابية بدأت تسود العلاقات بين البلدين منذ زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير للعراق في أواخر شباط فبراير الماضي، ولقائه العبادي وكبار المسؤولين العراقيين، وأعقبتها زيارة وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أواخر الشهر الماضي إلى بغداد بحث خلالها مع مسؤولي الحكومة العراقية الوضع في سوق النفط ومسألة تمديد اتفاق خفض الإنتاج”.
وكان العاهل السعودي الملك سلمان التقى رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي على هامش القمة العربية في الأردن أواخر اذار / مارس الماضي.