إطلاق الموقع الرسمي للمحكمة الإتحادية العليا

بغداد – الاعمار
أعلنت المحكمة الاتحادية العليا، الخميس، اطلاق موقعها الرسمي على الانترنت، مؤكدة على ضرورة ادامة التواصل مع وسائل الإعلام والرأي العام.
وذكر بيان للمحكمة، اطلع عليه “الاعمار”، إن “المحكمة أطلقت اليوم موقعها الالكتروني على الانترنت من خلال العنوان (www.iraqfsc.iq)”، مشيرا الى ان “الموقع سيتضمن آخر اخبار ونشاطات المحكمة”.
وشدد، على “ضرورة ادامة التواصل مع وسائل الاعلام والرأي العام بجميع الوسائل ومنها التواصل الالكتروني”.
وأشار إلى، أن “المحكمة الاتحادية العليا ضمّنت موقعها الالكتروني أيضاً مقالات وبحوثاً للقضاة والباحثين في الشأن القانوني”.
أما بخصوص القرارات والاحكام التي تصدرها المحكمة، فقد أكد البيان، أن “نشرها سيكون بشكل سريع وباللغتين العربية والانكليزية لغرض الاطلاع عليها داخلياً ودولياً بالنظر لوجود اهتمام كبير بتلك القرارات والاحكام على الصعيد الدولي”.
وبين، ان “الموقع يحتوي على زوايا اخرى مهمة تتيح للمتصفح معلومات كاملة عن طبيعة ومهام القضاء الدستوري في العراق واخر توجهاته”.
واستطرد بالقول، أن “المحكمة الاتحادية العليا هي الهيئة القضائية الاعلى في السلم القضائي للسلطة القضائية الاتحادية المنصوص عليهما في المادتين (87) و(89) من الدستور”، موضحاً أنها “تمارس اختصاصاتها المنصوص عليها في المادة (93) من الدستور والمادة (4) من قانون المحكمة الاتحادية العليا رقم (30) لسنة 2005 وما تنص عليه القوانين الاخرى والتي يمتد اختصاصها إلى أنحاء العراق كافة بما فيها إقليم كردستان”.