معصوم يدعو لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الصحفيين

بغداد – الاعمار
هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، صحفيات وصحفيي العراق بمناسبة “العيد الوطني للصحافة العراقية”، داعياً إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم الصحفيين ورعاية أسر “شهدائهم” وإصدار تشريعات تعزز حرية الصحافة وتضمن حق الوصول إلى المعلومة.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، اطلع عليه “الاعمار”، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم هنأ، اليوم، صحفيات وصحفيي العراق بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية في ذكراها الـ 148، وحيا مساهماتهم في نشر قيم المواطنة والمصالحة المجتمعية والحوار، مثمنا دورهم وتضحياتهم في المعركة ضد الإرهاب”.
وأشاد معصوم، بحسب البيان، بـ”الشجاعة والكفاءة المهنية العالية للصحفيات والصحفيين العراقيين في كافة قطاعات الإعلام، مجددا الدعوة إلى “اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم ورعاية أسر شهدائهم والى إصدار تشريعات تعزز حرية الصحافة وتضمن حق الوصول إلى المعلومة والقدرة على الإسهام الخلاق في مواجهة الإعلام المضاد للعراق والعمل على نشر مفاهيم المواطنة والمصالحة المجتمعية”.
ويحتفل الصحفيون العراقيون بـ”العيد الوطني للصحافة العراقية” في ذكراها الثامنة والأربعين بعد المائة، حيث أعلن عن انطلاق أول صحيفة “الزوراء” في العاصمة بغداد عام 1869.