المالكي يدعو أجهزة الدولة إلى تمكين الصحفيين من أداء واجبهم بحرية

بغداد – الاعمار
هنأ نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الخميس، الصحفيين بمناسبة حلول الذكرى الثامنة والأربعين بعد المائة للعيد الوطني للصحافة العراقية، وفيما دعا أجهزة الدولة ومؤسساتها إلى بذل أقصى الجهود لتمكين الصحفيين من أداء واجبهم المهني بأمان وحرية، أكد ضرورة العمل على توفير الظروف الملائمة للارتقاء النوعي بالصحافة العراقية.

وقال المالكي في بيان، “يطيب لي أن أتقدم إليكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الـ148 لعيد الصحافة العراقية، متمنين لكم المزيد من التقدم والنجاح لخدمة مسيرة الإعلام الهادف”، مضيفا “لقد كان للصحافة العراقية الدور الكبير والداعم في حسم معركتنا ضد قوى الإرهاب والتكفير”.

وتابع المالكي أنه “لابد أن نشيد بالجهود الكبيرة والتضحيات التي بذلها الصحفيين خلال العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي، وكذلك إسهاماتهم الواضحة في دعم الحركة الصحفية في العراق بما يحقق له التطور والازدهار”.

ودعا المالكي أجهزة الدولة ومؤسساتها إلى “بذل أقصى الجهود لتمكين الصحفيين من أداء واجبهم المهني بأمان وحرية والوقوف إلى جانبهم في تحقيق تطلعاتهم المشروعة، والعمل على توفير الظروف الملائمة للارتقاء النوعي بالصحافة العراقية وتعزيز سلطتها في المجتمع والعمل على نشر مفاهيم المواطنة والتفاهم والحوار”.

ويحتفل الصحفيون العراقيون بـ”العيد الوطني للصحافة العراقية” في ذكراها الثامنة والأربعين بعد المائة، حيث أعلن عن انطلاق أول صحيفة “الزوراء” في العاصمة بغداد عام 1869.