الملك عبد العزيز للعبادي: قلوبنا مفتوحة للتعاون مع العراق

بغداد – الاعمار
اكد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ان جميع الابواب مشرعة للتعاون مع العراق، فيما اشار رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ان الحكومة العراقية كسبت ابناء الشعب وتعاونهم عندما لم تميز بين عراقي وآخر.
وقال مكتب العبادي في بيان ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بحث مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين العراق والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات”.
واعرب عبد العزيز خلال البيان، عن “بالغ ترحيبه برئيس الوزراء والوفد المرافق له”، مبينا ان “قلوبنا مفتوحة وكل الابواب مشرعة للتعاون مع العراق”.
واضاف “اننا مستعدون للمساعدة والتعاون المشترك في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والحدود، والقطاع الخاص، ورجال الاعمال، وتبادل المصالح، وزيادة التنسيق في مواجهة الارهاب، والتعاون للقضاء على داعش، وحفظ الامن المشترك”، مشيرا الى “اننا سعداء بزيارتكم، ونقدر جهودكم في محاربة الارهاب وماحققتموه في هذا المجال”.
واشاد عبد العزيز بـ”استقرار العراق وتكاتف ابناء شعبه”، متمنيا “للعلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من التطور”.
من جانبه، عبّر العبادي عن شكره لـ”حفاوة الاستقبال”، لافتا الى “اننا نسعى لتأسيس علاقة صحيحة ومتينة ونسير بخطوات واثقة ومدروسة”.
وتابع العبادي “جئنا اليوم بقلب مفتوح واستعداد للتعاون بعد ان لمسنا من قبلكم انفتاحا كبيرا”، موضحا “اننا لم ننتصر على داعش بالقوة العسكرية فقط، ولكننا كسبنا ابناء شعبنا وتعاونهم عندما لم نميز بين عراقي وآخر، ونحن نحترم التنوع الديني والقومي والمذهبي ونسير على هذا النهج”.
واكد ان “علاقاتنا قائمة على مصالح شعبنا ولانريد ان نكون ضمن سياسة المحاور، ونحافظ في علاقاتنا المتنوعة مع دول العالم المختلفة والمجاورة على استقلال قرارنا ،ونتحرى مصالح شعبنا وامننا”، مشددا على اهمية “التعاون ضد الارهاب والقضاء على عصابات داعش الارهابية”.