وزير الدفاع السعودي للعبادي: للعراق مقومات نجاح اكثر من المملكة

بغداد – الاعمار
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن المنطقة تشهد مآسٍ كبيرة يمكن حلها بالتعاون والمساعدة، فيما اشار وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز ان للعراق مقومات نجاح اكثر من المملكة.
وقال مكتب العبادي في بيان، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل بمقر اقامته في مكة المكرمة مساء امس ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز”، مبينا انه “جرى بحث التعاون ضد الارهاب، وتعزيز العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة التي تخدم الشعبين العراقي والسعودي”.
واضاف المكتب ان “العبادي بحث مع الامير محمد بن سلمان فرص الاستثمار في مجالات الطاقة والزراعة، والصناعة، الى جانب التعاون الامني، ومواجهة خطر الارهاب”.
واكد العبادي خلال البيان ان “المنطقة تشهد مآسٍ كبيرة يمكن حلها بالتعاون والمساعدة”، مشددا على ضرورة ان “يكون للأمة العربية والإسلامية دور في البناء والإعمار والتنمية”.
وتابع العبادي ان “توجه العراق هو أن لا يكون طرفاً في النزاعات، إنما جزء من عوامل الاستقرار والالتقاء”.
من جهته، قال ولي ولي العهد السعودي ان “لدى المملكة والعراق تحديات ومخاطر مشتركة”، موضحا ان “التطرف مركّب من مجموعة من الأحداث المعقدة منها عدم استقرار بعض الدول، لكن المملكة متفائلة بعمل العراق وتوجهه وانها ستقطع شوطا مهما من خلال المجلس التنسيقي بين البلدين”.
واضاف ان “للعراق مقومات للنجاح اكثر من المملكة، ومن موقع متميز وعقول مميزة ونهرين”، مبديا استعداد “المملكة للوقوف معه، حيث لا توجد بينها وبين العراق اية خلافات حقيقية”.
واعتبر ولي ولي العهد “التعاون بين البلدين نقطة تحول مهمة في المنطقة”.
واكد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، امس الاثنين، ان جميع الابواب مشرعة للتعاون مع العراق، فيما اشار رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ان الحكومة العراقية كسبت ابناء الشعب وتعاونهم عندما لم تميز بين عراقي وآخر.